منتدي الفي اي بي



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بك في بيتك الثاني حللت أهلاًااا وسهلاًااااا lol! lol!lol!lol!ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك Razz Razz Razz ان شاء الله تسمتع معــانا .. وتفيد وتستفيد معانـا .. وبانتظار مشاركاتـك وابداعاتـك .. ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله صفحة المدير العام علي الفيس بوك Cool { محمود الحوامد } Cool اهلااااا وسهلاااا بيك في منتداي الفي اي بي ممكن التسجيل او المشارك تبعونا علي الفيس بوك Cool Cool Cool

شاطر | 
 

 طرق لتتخلص حواء من الإحباط بعد لحظات الفشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Aziz Soud

avatar

الساعه الان :
المزاج :
الدولة :
ذكر
الجوزاء
عدد المساهمات : 162
العمر : 24
الموقع : منتدي الفي اي بي

مُساهمةموضوع: طرق لتتخلص حواء من الإحباط بعد لحظات الفشل   الثلاثاء 05 فبراير 2013, 1:01 pm

كيف تنجو حواء من الاحباط بعد الفشل ؟
.......
الحياة مليئة بالأنجازات والاخفاقات خاصة حياة حواء التى تتأرجح بين النجاح تارة وبين الفشل تارة اخرى ولكن للأسف تصاب حواء بحالة شديدة من الاحباط واليأس بعد الفشل وينتج عن هذا الاحباط حالة من الأكتئاب واليأس وتخاف حواء من ان تجرب مرة اخرى حتى لا تتعرض لنفس الفشل ولذلك دعونا اليوم نقضى على الاحباط فى حياة حواء ونعرض لها اهم الطرق التى تساعد حواء على ان تنجو منالاحباط بعد الفشل فى الحياة..
.....
1- فى البداية يجب ان تضع حواء مفهوم للفشل فى حياتها فالفشل يختلف مفهومه من بين شخص لاخر فما يراه البعض فشل يراه اخر نجاح باهر والعكس صحيح ولذلك وقبل ان يتملك حواء الأحباط واليأس يجب ان تحدد مفهوم الفشل لتعرف جيدا أذا كانت بالفعل قد وقعت فيه ام انها واهمة وان ما تمر به هو مجرد محطة فى طريق النجاح وليس فشل كامل ..

2- من المهم ان تدرك حواء ان المشكلة ليست فى الفشل فى انجاز امر ما ولكن المشكلة فى طريقة التعامل مع هذا الفشل فعلى سبيل المثال من الممكن ان تفشل حواء فى انجاز مهمة ما ولكنها لا تستسلم لمشاعر الاحباط واليأس وتحاول ان تنقذ ما يمكن انقاذه وفى كثير من الاحوال يتحول الفشل الى نجاح بهذه الطريقة اما أذا تعاملت حواء مع الفشل على انه نهاية المطاف واستسلمت للطاقة السلبية التى تجتاحها ومشاعر الاحباط التى تجعل حواء مكتوفة الايدى لا تقوى على معالجة ما حدث من فشل ولذلك يجب ان تدرك حواء ان الاحباط من الممكن ان يزيد سوء تنائج الفشل .

3- الاحباط سجن معتم تحبس حواء نفسها فيه بأرادتها وفى سجن الاحباط لا توجد نوافذ يتسلل منها الامل الى نفس حواء وشيئأ فشيئا تفقد حواء ثقتها فى نفسها وفى قدراتها بسبب هذا الاحباط وتظل حواء تدور فى حلقة مفرغة من فشل يتلو فشل وكل هذا بسبب سجن الاحباط الذى اختارته حواء بارادتها بعد فشلها اول مرة .

4- حتى تستطيع حواء ان تتخلص من الاحباط الذى يعقب الفشل عليها فى البداية ان لا تفقد الثقة فى نفسها وبعد ذلك لا تضيع ثانية فى التفكير فى امور سلبية بل ان تفكر فقط فى كيف ان تحول الفشل الى نجاح وما هى اهم النقاط التى كسبتها من وراء هذا الفشل فمن المهم ان تعى حواء جيدا ان بداخل كل فشل نقاط قوة أذا استطاعت ان تتعرف عليها سوف تستطيع ان تغير مسار هذا الفشل وتجعله نجاح او على الاقل تقلل من حجم الخسائر التى تعقب الفشل .

5- مشكلة حواء انها تتعامل مع لحظات الفشل وكانها سوف تعيش بها باقى حياتها وليست كأنها مجرد مرحلة وسوف تمر ولذلك على حواء ان ترى الفشل مجرد تجربة من ضمن تجارب الحياة سوف تجتازها وتكتسب منها الخبرة اللازمة اما أذا جعلت حواء الاحباط يسيطر عليها فلن تستطيع ان تستفيد من الخبرة الكبيرة التى سوف يتركها لها هذا الفشل فمن المهم ان تعرف حواء ان الخبرة التى تأتى من التجارب الفاشلة تكون اهم واكبر من الخبرة التى تأتى من وراء النجاح ولذلك وحتى تتخلص حواء من الاحباط الذى يعقب الفشل عليها ان تتعامل مع الفشل على انه مجرد تجربة .
......
*الحياة لا تمر على وتيرة واحدة فكما يوجد بها الحزن يوجد الفرح وكما نعيش النهار نستمتع بالليل ولذلك يجب ان تعرف حواء كيف تتعامل مع الفشل حتى تستطيع ان تشعر بالنجاح وان لا تجعل الاحباط يسيطر على مشاعرها وحياتها حتى لا ترى الحياة كلها ليل وفشل وحزن ..
.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال الرومنسي

avatar

الساعه الان :
المزاج :
الدولة :
ذكر
الحمل
عدد المساهمات : 89
العمر : 26
الموقع : منتدي الفي اي بي

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتتخلص حواء من الإحباط بعد لحظات الفشل   الثلاثاء 05 فبراير 2013, 1:50 pm

آڛعډ آڵڵھٍ قڵپڪـِ ۅآمٍٍٺعھٍ پآڵڿۑر ډۅمٍٍآً
أڛعډڹۑ ڪٹٍۑرآ مٍٍرۅرڪِـ ۅٺعطۑرڪـِ ھٍڏھٍ آڵڝڣحھٍ
ۅرډڪـِ آڵمٍٍڣعمٍٍ پآڵحپ ۅآڵعطآء
ٺــ ح ــۑآٺۑـ ڵڪــِ
ڪڵ آڵۅډ ۅآڵٺقډۑر
ډمٍٍٺِ پرضى مٍٍڹ آڵرح ــمٍٍڹ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جمال الرومنسي

avatar

الساعه الان :
المزاج :
الدولة :
ذكر
الحمل
عدد المساهمات : 89
العمر : 26
الموقع : منتدي الفي اي بي

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتتخلص حواء من الإحباط بعد لحظات الفشل   الثلاثاء 05 فبراير 2013, 2:03 pm

ڪڵ آڵڜڪر ڵڪـِ ۅڵھٍڏآ آڵمٍٍرۅر آڵچمٍٍۑڵ
آڵڵھٍ ۑعطۑڪـِ آڵعآڣۑھٍ ۑآرپ
ڿآڵڝ مٍٍۅډٺى ڵڪـِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرق لتتخلص حواء من الإحباط بعد لحظات الفشل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الفي اي بي :: وصفات منتدي الفي اي بي :: قـــــــــــسم حـــــــواء-
انتقل الى: